منتـديـات الــغـروب
مرحبا بك زائر منتديات الغروب انت حاليا غير مسجل في منتديات الغـــروب يشرفنا ان تنضم إلى أسرة المنتدى تقوم بالتسجيل بالضغط على زر تسجيل أو إذا كنت مسجل بالضغط على زر دخول

منتـديـات الــغـروب


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
مطلوب مشرفين لأقسام المنتدى المختلفة من يأنس في نفسه الكفاءة الإتصال بنا
منتديات الغـــروب

شاطر | 
 

 نصائح في الفوركس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عزب شديد
عضو متميز
عضو متميز
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 46
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 15/09/1981
تاريخ التسجيل : 20/10/2013
العمر : 36
المهنة : مهندس

مُساهمةموضوع: نصائح في الفوركس   الثلاثاء ديسمبر 17, 2013 7:02 pm

عن موقع فوركس ستريم  للتوصيات المجانية-
نصائح في الفوركس

كن مختصرا في استراتيجيتك
هناك العديد من استراتيجيات التداول اليوم والعديد من المتداولين. ومن المهم ان يعرف الأفراد حتى قبل بداية السنة الجديدة نوع الاستراتيجية التي ينوون اتباعها ومدتها. احد المشاكل التي يواجهها المتداولون عند تبديل الاستراتيجيات هي كونهم غير مهيئين نفسيا للتغيير. على سبيل المثال, يتطلب الانتقال من تداول اليوم لتداول السوينج مجموعة ترتيبات مختلفة. وسنناقش هذا بالتفصيل لاحقا.

ابدا استراتيجيتك الخاصة

ارفع نسبة المخاطرة
سوق الفوركس سوق تنافسي جدا مما يجعل رفع نسبة المخاطرة من الأشياء الحاسمة بين المتداولين. تذكر بأن هناك آلاف اذا لم يكن ملايين الاشخاص الذين يقفزون إلى سوق الفوركس كل لحظة ويغيرون توازن السوق الحالي. اذا توقف المتداولون القدماء على ما يعرفون, سيكلفهم هذا خسارة المال. لهذا على الأشخاص البدء بتطوير استراتيجياتهم اعتمادا على مبدأ التقييم. ابدأ بالتأمل الطويل بالإستراتيجيات التي استخدمتها السنة الماضية ومااذا من الممكن الإستفادة منها هذه السنة. تعرف على عيوب النظرية وابدأ بتحسينها وتعديلها.

تأكد من انك تطبق كل ماتتعلمه بحساب فوركس تجريبي مجاني اولا لكي تفهم ماهو هذا النوع من التجارة – تجارة العملات

غير نفسيتك وعقليتك
استراتيجيةوكما تم الذكر سابقا, السيكولوجيا جانب مهم في التداول. ليس لدى معظم الأشخاص العقلية مالناسبة للفوركس الأمر الذي يجعلهم يخسرون الكثير من المال أو حتى الإفلاس. لا تسمح لهذا بأن يحصل لك. من الأمثلة الجيدة على أهمية الحالة النفسية في التداول هو الفرق بين التداول طويل وقصير المدى. لدى المتداولون الذين يغلقون صفقاتهم خلال 24 ساعة عقلية آمنة. فلا يريدون القلق حول أي تغير مفاجي في السوق خلال الليل. سيواجه الأشخاص الذين يتنقلون من التداول خلال النهار إلى تداول السوينج الأكثر ارباحا مشاكل في تعديل عقليتهم. فعلى الرغم من كون تداول السوينج مربحا, نسبة المخاطرة فيه عالية .جدا. سيعاني بعض المتداولين في محاولة التكيف مع هذا التغيير حيث سيجبرهم هذا على التنقل بين استراتيجيات النهار والسوينج. وكما يعرف أي متداول فوركس جيد, هذه وصفة كارثة.

إذن ماذا يجب أن نفعل حيال هذا؟ يجب أن يكون متداولو الفوركس على دراية كاملة بالإستراتيجيات الذين ينوون استخدامها والمخاطر التي ستأتي منها. والدخول إلى الإستراتيجية بشكل سلس أفضل من القفز إليها. حيث يوفؤ هذا للأشخاص فرصة الإعتياد على الوسائل الجديدة التي يستخدمون. وتذكر بأن كل استراتيجية تداول تأتي مع المخاطر والحسنات الخاصة بها حيث يتناسب الجانبين مع بعضهما البعض بشكل غير مباشر. ومن هنا, كلما عرض المتداول نفسه لمخاطر أكبر كلما زادت نسبة الأرباح التي تنتظره.

حسن ما يحتاج إلى تحسين
فلوس من الانترنت

هل تستخدم أدوات معينة في التداول؟ هل هذه الأدوات حديثة؟ على الرغم من أن تحسين البرنامج يجب أن يحصل خلال السنة, بداية السنة الجديدة هي أيضا

وقت جيد لفحص التطورات الأخرى. في الحقيقة من الممكن أن يختار المتداولون تغيير برامجهم لشيء أفضل. وتأكد من فحص الإصدارات الجديدة لسنة 2013 وما اذا كان قد تم تحديث أي برامج للحصولعلى نتائج أفضل وأدق. راجع بعض الموقع حيث انها مكان رائع للقيام بأبحاث متعلقة بالسوق. وبالطبع اعادة ضبط البرامج يعتمد على اختيارات المتداول نفسه.

قم ببعض الأبحاث الصعبة
لا تنسى ان سوق الفوركس يعتمد على العديد من العوامل المتنوعة. يفضل معظم المتداولين اتركيز على الجانب العملي في حين يركز البعض الآخر على الجانب الأساسي. في الحقيقة على المتداولين التركيز على الجانبين. وهذا صحيح بشكل خاص في الجزء الأول من السنة حيث تأتي معلومات جديدة من دول مختلفة. اعط اهتمام خاص للعملات المهمة في العالم وادرسها جيدا. وتذكر بأن من الممكن أن يحصل تغير مفاجيء في الاسعار وبأن سوق الفوركس يتبع نمط معين سنوي, لذا حاول تنبؤ هذه التغيرات الصاعدة او الهابطة في السوق. عند معرفة كيفية عمل النظام في الأيام أو الأشهر أو السنوات القادمة, بإمكان المتداولون تهيئة أنفسهم أكثر لتحقيق الربح .وهذا صحيح بشكل خاص في حالة متداولو الصفقات طويلة المدى.

ابقى صبورا
لا تخرج من الإستراتيجية مبكرا خصوصا إذا كنت من النوع الذي يعتمد على الإستراتيجيات طويلة المدى. يريد معظم الناس رؤية النتائج بأسرع ما يمكن. تتسبب الإستراتيجيات طويلة المدى والتي من الممكن أن تستمر لأسابيع بشعور الأفراد بالتوتر خوفا من خسارة كل أموالهم بين ليلة وضحاها. اذا غيرت رأيك فجأة في وسط استراتيجية فوركس لن يأتي أي شيء جيد منها. من المهم أن يقوم المتداولون بتحمل الضغوط حتى تتم الصفقة إلا اذا ظهر دليل قوي جدا بأن الاستراتيجية لن تنجح اقرا ايضا عن ادارة رأس المال .

اتقن شيئا
يتنقل معظم المتداولون من استراتيجية لأخرى للإستفادة من عدة استراتيجيات بنفس الوقت. هذا ليس تصرف خاطيء وفي الحقيقة يرفع هذا من عتبة الأمان في تداول الفوركس. ولكن تذكر بأن معرفة القليل في كل مجال ليس دائما جيدا. على المتادولون التمكن من- على الأقل- استراتيجية واحدة بشكل كامل والتعمق بها.


المصدر منتدى  فوركس ستريم  
www.fx-stream.net/forum/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح في الفوركس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـديـات الــغـروب :: قسم تطوير المواقع :: منتدى تطوير المواقع و المنتديات-
انتقل الى: